نظم التراث الزراعي ذات الأهمية العالمية
Project meeting, Engaresero Maasai Pastoralist Heritage Area (Tanzania). © FAO/David Boerma.
Rome - The Food and Agriculture Organization (FAO) is currently seeking applications from experts to join the Scientific Advisory Group (SAG) of its Globally Important Agricultural Heritage Systems (GIAHS) Programme for the 2024-2025 term. This call is particularly aimed at experts from Africa, Near East and North Africa, Asia and the Pacific, and Latin America and the Caribbean. The Scientific Advisory Group, composed of nine members nominated by the FAO's Director-General,...
© Photo courtesy of GIAHS Portugal - Barroso Agro-sylvo-pastoral System
وتساعد منظمة الأغذية والزراعة، من خلال برنامج نظم التراث الزراعي ذات الأهمية العالمية، في الحفاظ على التراث الزراعي الذي يحمي التنوع البيولوجي الضروري لبيئتنا بموازاة توفير سبل العيش للمجتمعات الريفية.
©FAO/Brent Stirton/Getty Images
إن الزراعة موجودة منذ أكثر من 000 10سنة تقريبًا. وفي ذلك الوقت، لم توفّر لنا الغذاء والمسكن وسبل العيش فحسب، إنما أيضا" المعرفة، والتقاليد والابتكارات وخدمات النظام الإيكولوجي. لكن فيما تُجهد العديد من النظم الإيكولوجية بما يفوق قدرتها، بات على الزراعة أن توفّر كل هذه المنافع - وأكثر بعد- وأن تكون في الوقت ذاته أكثر مراعاةً للبيئة.  
©ARGE Heumilch
روما - انضمّ نظام المراعي في أندورا، وحليب التبن في النمسا، ومناطق زراعة الكستناء والزنجبيل الأبيض والتوت الشمعي في الصين، وحدائق توزيع مياه الفيضانات ومنطقة زراعة الجوز في جمهورية إيران الإسلامية، ومصايد الأسماك التي تقتصر على الإناث في جمهورية كوريا، إلى أحدث المواقع التي أضيفت إلى نظم التراث الزراعي ذات الأهمية العالمية.