في وسائل الإعلام

روما -- كشف تقرير رئيسي صادر عن الأمم المتحدة اليوم أن واحداً من كل تسعة أشخاص في العالم، أي ما يعادل 805 ملايين نسمة في المجموع، يعانون الجوع.
صدر بتاريخ 
19 September 2014
سنة ألفين وأربعة عشر، السنة الدولية للزراعة الأسرية. احتفالا بهذه المناسبة ناشد كل من أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون، والمدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة الأممية "فاو" جوزيه غراتسيانو داسيلفا، ناشدا حكومات العالم، لتعزيز دعمها والتزاماتها تجاه هذا النوع من الفلاحة، الذي يشكل تسعين بالمائة من جميع المزارع في 93 بلدا عبر العالم. ضيف الحوار للحديث عن الموضوع، السيد ميكاييل جورج حاج، ممثل منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "فاو" بالمغرب.
صدر بتاريخ 
14 March 2014
ناشد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والمدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة خوسيه غرازيانو دا سيلفا الحكومات تعزيز الدعم للزراعة الأسرية الصغيرة في العالم من أجل كسب المعركة ضد الجوع.
صدر بتاريخ 
13 March 2014
أكدت التوصيات التي خرج بها الاجتماع العاشر لوزراء الفلاحة للدول الأعضاء بالمركز الدولي للدراسات الفلاحية العليا لحوض البحر المتوسط، "سيام"، أمس الأول، بالجزائر، على أهمية تشجيع الاستثمار وتطوير الشراكة بين القطاعين العام والخاص والمؤسسات الوطنية والأجنبية من أجل زيادة مردود المنتجات الزراعية.
صدر بتاريخ 
07 March 2014
Video - تقرير خاص حول الزراعة العائلية في لبنان بعنوان: الزراعة العائلية هل تعود؟
صدر بتاريخ 
07 March 2014
أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2014 السنة الدولية للزراعة العائلية، بهدف إعادة هذا النوع من الزراعة التقليدية الى صميم السياسات الزراعية والبيئية والاجتماعية، وتتولى منظمة الأغذية والزراعة (FAO) تسهيل فعاليات هذه السنة الدولية بالتعاون مع الحكومات ووكالات التنمية الدولية والجمعيات التعاونية الزراعية، واتحاد المزارعين، ومنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال الزراعة والبيئة.
صدر بتاريخ 
07 March 2014
أختتمت في نواكشوط أشغال الندوة الوطنية المنظمة تحت عنوان "دور الزراعة العائلية في تحقيق الأمن الغذائي في موريتانيا". و ناقش المشاركون في هذه الندوة التي دامت ثلاثة أيام مجموعة من المحاور تتعلق بتحديد الأهداف الأساسية لتحقيق الأمن الغذائي، ودورالزراعة العائلية في الإكتفاء الذاتي من خلال تقييم بعض المشاريع الزراعية.
صدر بتاريخ 
07 March 2014
إن إمكانيات توفير الأمن الغذائي أو نسبة كبيرة منه من مصادر محلية يندرج تحت عنوان كبير هو (التركيز على الابتكار) والذي يدخل تحته، الاستفادة من المياه المرتجعة المفلترة ومياه الأمطار والسدود والمياه المحلاة للأغراض الزراعية، ومن كافة التكنولوجيات المتطورة في استغلال المساحات الزراعية المتوفرة وطرق الري والإنتاج. كالزراعة المتنقلة على عربات تتجه لمناطق الاستهلاك بحسب الحاجة، وزراعة الحجم الصغير مثل الزراعة في أكياس البستنة، والاستغلال الرأسي للمساحات الزراعية المتوفرة مثل الزراعة في البيوت الزجاجية على أدوار متعددة والزراعة المائية بدون تربة.
صدر بتاريخ 
07 March 2014
بحث المؤتمر في واقع التنمية الاقتصادية في العالم وخصوصاً في البلدان النامية والفقيرة، كما تم عرض تجارب البلدان المشاركة مع تسليط الضوء على دور المؤسسات (الرسمية والخاصة منها) والادارات المحلية في التنمية الاقتصادية واهمية التعاون في ما بينها، لإعداد الاستراتيجيات والخطط التنموية ولوضع مشاريع ودراسات واقعية.
صدر بتاريخ 
07 March 2014
يمكن للزراعة أن تؤدي دوراً حيوياً في التغير الاقتصادي والاجتماعي من خلال قدرتها على إطعام الأعداد المتزايدة من السكان، وضمان الأمن الغذائي، فإن على الحكومة أن تؤسس سياسة شاملة لخلق بيئة عملية ووظائف في المناطق الريفية، ...، لأن معظم حالات الفقر تتركز في الأرياف والمناطق الزراعية، كما يجب تركيز موارد محدودة على البنى الأساسية الريفية، والتكنولوجيا الزراعية، وتنمية مزارع على نطاق صغير، وتعزيز الزراعة الأسرية وزراعة أصحاب الحيازات الصغيرة والمتوسطة
صدر بتاريخ 
07 March 2014

المزيد حول Delicious