جميع الأنشطة

الأنشطة السابقة

دعوات تلقي المُساهمات
CFS Policy Recommendations

استخدام وتطبيق التوصيات المتعلقة بالسياسات التي قدمتها لجنة الأمن الغذائي العالمي بشأن تقلب الأسعار والأمن الغذائي والحماية الاجتماعية لتحقيق الأمن الغذائي والتغذية

The Committee on World Food Security (CFS) has consistently encouraged stakeholders to voluntarily share their experiences and good practices in applying CFS policy products through reporting individual (direct) experiences by one group of stakeholders or through reporting the results of multi-stakeholder consultations or events (organized to discuss experiences) by several groups of stakeholders. 

المشاورات
Science and Innovation

ما هي العوائق التي تحول دون تمكّن العلماء وأصحاب المعرفة من المساهمة في توجيه السياسات نحو أنظمة الأغذية الزراعية الأكثر كفاءة وشمولية ومرونة واستدامة، وما هي الفرص المتاحة أمامهم للقيام بذلك؟

وقد طلب مكتب كبير العلماء في منظمة الأغذية والزراعة هذه المشاورة ، وهي تهدف إلى زيادة تحديد وفهم العوائق والفرص أمام العلماء وأصحاب المعرفة الآخرين. ستفيد النتائج في وضع مبادئ توجيهية لتعزيز التفاعلات بين العلوم والسياسات ، وكذلك عمليات صنع السياسات القائمة على العلم والأدلة لنظم الأغذية الزراعية ، مما يساهم في ضمان اتخاذ قرارات سياسات فعالة تستند إلى معلومات كافية وذات صلة و علم وأدلة ذات مصداقية.

المشاورات
FRA2025

Online Expert Consultation on “Global Forest Resources Assessment: Towards FRA2025”

The Global Forest Resources Assessment programme (FRA) of FAO is a continuously improving process; each assessment is an upgrade of the former one as the information needs change, new and better data become available and new methods and technologies can be applied. FRA has received technical guidance and support from international specialists through expert consultations organized by FAO, with the support of the Government of Finland, at regular intervals over the last three decades. This online expert consultation is of paramount importance for providing relevant input and guidance for the next FRA2025.

المشاورات
In October 2013, the CFS requested the HLPE to produce a Note on critical and/or emerging issues affecting food security and nutrition. In October 2015, at its 42nd Plenary Session, the CFS decided that this HLPE note shall be updated at least every four years. The HLPE is now developing the third note to inform the preparation of the MYPoW 2024-2027. This V0 draft of the note is published for e-consultation on the FSN Forum from 25 April to 17 May 2022.

المذكرة الثالثة لفريق الخبراء حول القضايا الحرجة والناشئة والدائمة – مشاورات حول المسودة الصفرية للمذكرة

في أكتوبر/تشرين الأول 2013، طلبت لجنة الأمن الغذائي العالمي من فريق الخبراء رفيع المستوى المعني بالأمن الغذائي والتغذية إصدار مذكرة حول القضايا الحرجة و/أو الناشئة التي تؤثر على الأمن الغذائي والتغذية. وفي أكتوبر/تشرين الأول 2015، قررت اللجنة في جلستها العامة الثانية والأربعين ضرورة تحديث مذكرة فريق الخبراء كل أربع سنوات على الأقل. وعليه، يعمل فريق الخبراء حاليًا على إعداد مذكرته الثالثة للاسترشاد بها في عملية إعداد برنامج العمل المتعدد السنوات للجنة (2024-2027). وقد تم نشر المسودة الصفرية من هذه المذكرة لإجراء مشاورات إلكترونية حولها عبر المنتدى المعني بالأمن الغذائي والتغذية في الفترة من 25 أبريل/نيسان إلى 17 مايو/أيار 2022.

المشاورات
برامج المنح المقابلة

برامج المنح المقابلة: هل هي نهجُ فعال لتوجيه الحوالات المالية نحو الاستثمار المستدام في الأعمال التجارية الزراعية؟

وسوف تسترشد نماذج منظمة الأغذية والزراعة بنتائج هذه المشاورة لدعم البلدان في تصميم وتنفيذ سياسات أفضل لتسخير الإمكانات الإنمائية للحوالات المالية في المناطق الريفية.

دعوات تلقي المُساهمات

ما هي خبراتك في استخدام وتطبيق مبادئ لجنة الأمن الغذائي العالمي للاستثمارات المسؤولة في النظم الزراعية والغذائية من أجل تحسين الأمن الغذائي والتغذية؟

سيتم تنظيم فعالية مواضيعية عالمية خلال الجلسة العامة للجنة الأمن الغذائي العالمي المقرر انعقادها في أكتوبر/ تشرين الأول 2022 لتبادل التجارب والممارسات الجيدة في استخدام وتطبيق مبادئ لجنة الأمن الغذائي العالمي للاستثمار الرشيد في نظم الزراعة والأغذية، والتي تم التصديق عليها في عام 2014. تدعو لجنة الأمن الغذائي العالمي أصحاب المصلحة إلى مشاركة تجاربهم وممارساتهم الجيدة في تطبيق مبادئها الخاصة بالاستثمار الرشيد في نظم الزراعة والأغذية بحلول 15 أبريل/ نيسان 2022 لإثراء الفعالية المواضيعية العالمية.