FAO.org

الصفحة الأولى > لمحة عن المنظمة > اجتماعات > فعاليات دولية

الاجتماع الوزاري الثاني حول الأسعار الدولية للأغذية

Second Ministerial Meeting on International Food Prices

7 أكتوبر / تشرين الأول 2013  

Ministerial Meeting 11:00 CEST, Press Conference 13:15 CEST, FAO headquarters

يلتقي وزراء الزراعة من مختلف أرجاء العالم في إطار الاجتماع الوزاري الثاني بشأن أسعار المواد الغذائية في السوق الدولية، وذلك يوم الإثنين 7 أكتوبر/تشرين أول في مقر المنظمة. وقد أكّد نحو 40 وزيراً ونائب وزير عزمهم المشاركة في الاجتماع.

وسيقدم هذا الاجتماع للوزراء منتدىً لتجميع ما لديهم من معرفة بشأن كيفية تعزيز فاعلية التدابير الرامية لمعالجة مشاكل الأمن الغذائي التي تسبب بها تطاير الأسعار العالمية للمواد الغذائية. خاصة وأنه سيتم كذلك طرح موضع آثار تطاير الأسعار على صعيد الاقتصاد الكلي في مجالات التضخم واحتياطيات النقد الأجنبي والواردات الحكومية والنمو الاقتصادي للبحث والمناقشة، وذلك بالاضافة الى المضاربات وكيفية تنظيمها وسياسات الوقود الحيوي وسياسات التجارة ودور الأسهم.

ومن الجدير بالذكر أن الاجتماع الأول بشأن تطاير أسعار المواد الغذائية كان قد عقد في أكتوبر/تشرين أول 2012 استجابةً لموجة الارتفاع الثالثة في الأسعار العالمية للحبوب خلال خمس سنوات. فعلى الرغم من هبوط أسعار الحبوب وبذور الزيت في الأسواق الدولية من الذُرى التي وصلتها في يوليو/تموز 2012، إلا أنها مازالت مرتفعة وهناك مخاوف من استمرار الأسواق في البقاء عرضةً لصدمات جديدة في مجال الإمدادات والعرض.

Twitter hashtag: #foodprices

Statements delivered

Other received contributions