بوابة دعم السياسات والحوكمة
صفحة بوابة السياسات الجديدة

مختارات من منشورات وأدوات السياسات لمساعدة البلدان على الاستجابة لأزمة الفيروس التاجي المستجد كورونا-19

صفحة بوابة السياسات الجديدة

موارد السياسات متاحة بحرية، وتشمل المبادئ التوجيهية، والمقالات، والأدوات التحليلية، ودراسات الحالة، وقواعد البيانات، وموجزات السياسات، والمنشورات التدريبية والتعلم الإلكتروني

موجز جديد

تؤيد حكومة فلسطين رسمياً سياسة وطنية جديدة للأمن الغذائي والتغذوي وخطة استثمار وطنية مطابقة لها. اقرأ المقالة كاملة هنا (متوفرة باللغة الإنجليزية)

صفحة بوابة السياسات الجديدة

ما الجديد في بوابة السياسات؟ اطّلع على عمل سياسات المنظمة في الميدان.

ورقة مناقشة جديدة

دراسة جديدة من منظمة الأغذية والزراعة حول الفرص والمخاطر المتعلقة بالطفرة في استخدام الخدمات المالية الرقمية (متوفرة باللغة الانجليزية)

تحويل الأغذية والزراعة من أجل التنمية المستدامة

تدعو خطة التنمية المستدامة لعام 2030 إلى تغيير جريء وتحويلي لتحقيق عالم أكثر شمولًا للجميع وأكثر عدلاً واستدامة وقدرة على الصمود - عالم خالٍ من الجوع والفقر المدقع، عالم يحمي التنوع البيولوجي للكوكب والمناخ والموارد الطبيعية والنظم البيئية.
تُعد هذه البوابة الإلكترونية بمثابة بوابة لسياسة المنظمة وعمل الحوكمة لمساعدة البلدان على بناء نظم مستدامة للأغذية الزراعية، لتحقيق رؤية خطة 2030. تشجع المنظمة حوار السياسات وصنع السياسات القائمة على الأدلة، على جميع المستويات، للمساعدة في توضيح التحديات وتحديد أولوياتها، ودعم الإجراءات الفعالة ورصد فعاليتها

خيارات البحث

موضوعات السياسة
كلمات مفتاحية
نوع الموارد
جغرافية
عام
مصادر أو فيديوهات جديدة
أدوات ومنشورات السياسة

إن مصادر دعم السياسات والحوكمة في المنظمة – الموجزات؛ والمبادئ التوجيهية؛ ومجموعات البيانات؛ ومصادر التعلم الإلكتروني؛ والأدوات التحليلية؛ والأوراق المتعلقة بالقضايا - كلها متاحة مجاناً للعموم.

وباء عالمي
استجابة المنظمة ل كوفيد-19

بينما تتحرك البلدان لتحقيق التوازن بين الحفاظ على سلامة الناس وإعادة الاقتصاد إلى المسار الصحيح، فإنه يتعين عليها حماية حصول الفقراء والضعفاء على الغذاء المغذي. إن الأدوات المعرفية التي تمتلكها المنظمة، تساعد البلدان على التخفيف من مخاطر الوباء على الأمن الغذائي والتغذية.

موضوعات السياسة
دور المنظمة ومجالات عملها

من أجل تحقيق ولايتها ومساعدة البلدان بأفضل طريقة ممكنة، تعمل المنظمة على قضايا السياسات ذات الأولوية. و كل موضوع يمثل رسائل السياسات الرئيسية للمنظمة وروابطها لتقديم معلومات إضافية وموارد ومبادرات متعلقة بالشركاء.

الحوكمة
ما هي الحوكمة؟

تم تطوير عمل المنظمة في مجال السياسات والحوكمة من خلال مجموعة واسعة من الشراكات المؤسسية؛ مع الحكومات؛ والمنظمات الإقليمية؛ والبرلمانات؛ والمنتجين الزراعيين؛ والقطاع الخاص؛ والمجتمع المدني؛ والخبراء الفنيين المشهورين؛ والمنظمات الدولية؛ والمؤسسات المالية.

 

 

أحدث الأدوات والمنشورات

مواضيع السياسات ذات الأولوية في المنظمة

لم يتم العثور على سجلات.
اتبع
#FAOPolicy
للانضمام إلى
#FAOPolicy