الإحصائيات

نما الإنتاج العالمي من جميع المنتجات الخشبية الرئيسية للسنة السادسة على التوالي في عام 2015
.العالم من الخشب يشهد نمواً بفضل أسواق الإسكان والطاقة الخضراء
أكبر قاعدة بيانات في العالم لإحصاءات الأغذية والزراعة
تحديث الإحصاءات الزراعية لدعم جدول أعمال التنمية المستدامة

الإحصاءات في المنظمة

تطور المنظمة أساليب ومعايير لإحصاءات الأغذية والزراعة، وتقدم خدمات المساعدة التقنية، وتعمم البيانات لأغراض الرصد العالمي. وتشمل الأنشطة الإحصائية في المنظمة وضع وتنفيذ منهجيات ومعايير لجمع البيانات والتحقق منها ومعالجتها وتحليلها. وتضطلع المنظمة أيضا بدور حيوي في تجميع إحصاءات الأغذية والزراعة وتجهيزها ونشرها على الصعيد العالمي، وتوفر تنمية القدرات الإحصائية الأساسية للبلدان الأعضاء.

وتغطي الأنشطة الإحصائية في المنظمة مجالات الزراعة والحراجة ومصائد الأسماك وموارد الأراضي والمياه واستخدامها والمناخ والبيئة والسكان ونوع الجنس والتغذية والفقر والتنمية الريفية والتعليم والصحة فضلا عن مجالات أخرى كثيرة.

مكتب كبير الإحصائيين

يعمل النظام الإحصائي اللامركزي في المنظمة تحت الإشراف الواسع النطاق من جانب كبير الإحصائيين، الذي ينسق العمل الإحصائي لشعب الفاو على مستوى المنظمة، من أجل تعزيز نوعية واتساق الممارسات الإحصائية على نطاق المنظمة.

برنامج عمل المنظمة الإحصائي

يقدم برنامج العمل الإحصائي موجزا لجميع الأنشطة الإحصائية الرئيسية في المنظمة، ووصفا تفصيليا لجميع الأنشطة الإحصائية الفردية التي تضطلع بها أقسام المنظمة العاملة في ميدان الإحصاءات. ويعرض الأنشطة التنفيذية للمنظمة وفقا لفئات إحصائية ومجالات مختلفة.

إحصاءات المنظمة وأهداف التنمية المستدامة

منظمة الأغذية والزراعة هي الوكالة التابعة للأمم المتحدة الوصية على 21 مؤشرا، وترصد 16 هدفا في إطار ستة أهداف من أهداف التنمية المستدامة. كما تساهم في رصد أربعة مؤشرات إضافية لأهداف التنمية المستدامة. وبوصفها وكالة أمناء، فإن المنظمة مسؤولة عن جمع البيانات من المصادر الوطنية، والتحقق من صحتها وتنسيقها، وتقدير التجمعات الإقليمية والعالمية وإتاحتها للإبلاغ الدولي. والمنظمة مسؤولة أيضا عن قيادة التطوير المنهجي للمؤشرات ال 21 وتقديم المساعدة التقنية المنسقة إلى البلدان بهدف تمكينها من إنتاج بياناتها الخاصة على المدى الطويل.

يرجى زيارة موقع المنظمة وموقع أهداف التنمية المستدامة لمزيد من المعلومات.