الاجتماعات

يحظى نظام أجريس بدعم مجموعة من الجهات المشاركة في جمع واستخدام البيانات. وتنظم الفاو اجتماعات دورية شخصية وافتراضية مع شبكة أجريس للحفاظ على جميع المساهمات في المنصة وتنسيقها، وذلك بهدف تعزيز تبادل المعرفة، وتحسين وضوح العلوم الزراعية والمحتوى الفني للأبحاث الزراعية وإمكانية الوصول إليها، وتحديد الأولويات سعيًا وراء تطوير أجريس.

 AGRIS الاجتماع الافتراضي السنوي

لقد رسمت هذه الفعالية والتي استمرت لمدة نصف يوم الخطوط الاساسية لآلية عمل أجريس بإشراف منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) حيث دعت الى اهمية تبادل المعرفة وكونها امر أساسي من أجل الابتكار الزراعي والتحول المستدام للأنظمة الزراعية والغذائية العالمية. وقد تم خلال هذا الاجتماع مراجعة الإنجازات والتحديات التى حدثت خلال العام الماضي كما تم البحث عن وسائل وطرق من أجل بناء الشراكات بين المنظمات وتقوية أجريس

اكتشف المزيد

في يوليو/تموز 2020 ، نظمت الفاو اجتماع مجتمع أجريس السنوي عبر الإنترنت لعام 2020 بالتعاون مع المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق القاحلة (ICARDA) كجزء من سلسلة الدورات التعاونية الإلكترونية حول توفير المعلومات من أجل الابتكار في الأغذية والزراعة. خلال هذا الاجتماع، ناقش أعضاء شبكة أجريس قضايا مواضيعية وشاملة حول إدارة أجريس واستخدامها والتطورات والشراكات الأخرى ذات الصلة.

اكتشف المزيد

في عام 2019، اجتمع أعضاء شبكة أجريس في موسكو في المكتبة العلمية الزراعية المركزية لمناقشة قضايا مواضيعية وشاملة حول إدارة نظام أجريس واستخدامه وسُبل تطويره. وقد نجح هذا الاجتماع في تعزيز شبكة أجريس في أوروبا وآسيا الوسطى ووضع أولويات لبضعة سنوات قادمة.

اكتشف المزيد