FAO.org

الصفحة الأولى > لجنة الزراعة
لجنة الزراعة

لجنة الزراعة هي واحدة من الأجهزة الرئاسية لمنظمة الأغذية والزراعة وتعطي توجيهات عامة تنظيمية ومتعلقة بالسياسات حول قضايا الزراعة والثروة الحيوانية وسلامة الأغذية والتغذية والتنمية الريفية وإدارة الموارد الطبيعية.                                                                                                                                                                                            أُنشئت اللجنة في سنة 1971 وهي تضمّ أكثر من 100 دولة عضو وتعقد عادة اجتماعات لها كلّ سنتين، كما يجوز لها أن تعقد دورات إضافية إذا دعت الحاجة.

لجنة الزراعة - الدورة 24 في 29 أيلول/سبتمبر - 3 تشرين الأول/أكتوبر 2014

©FAO/Giulio Napolitano

من المقرر أن تبحث لجنة الزراعة في دورتها الرابعة والعشرين في مجموعة واسعة من القضايا بما فيها الزراعة الأسرية، الزراعة المستدامة، سلامة الأغذية، الحوكمة، رصد الاستثمارات، الإنتاج المستدام للثروة الحيوانية، الشراكة العالمية من أجل التربة ونظم التراث الزراعي. وستناقش اللجنة أيضاً برامجها المقبلة والقضايا المستقبلية.

لجنة الزراعة: Driving FAO’s agricultural agenda

يستعرض كتيّب Driving FAO’s agricultural agenda الصادر عن لجنة الزراعة ما حققته اللجنة من إنجازات منذ تأسيسها في سنة 1971. وهو يعطي لمحة عامة عن أمثلة على كيفية توجيه لجنة الزراعة لمنظمة الأغذية والزراعة من أجل التركيز بقدر أكبر على جملة مواضيع من بينها: المواصفات الغذائية، وقطاع البذور والزراعة المستدامة، بما يشمل الثروة الحيوانية. هذا بالإضافة إلى تأثير لجنة الزراعة على التوجّه الاستراتيجي للمنظمة.