أنباء 2013

الصورة: ©FAO/Philippines
لم يكد ينقضي شهر واحد عقب إعصار "هايان" المدمر في الفلبين، حتى بدأ المزارعون الذين فقدوا محاصيلهم وإمداداتهم الأساسية يتلقون الموجة الأولى من بذور الطوارئ، واستعادة الأمل في موسم زراعي منتج وحصاد من الغذاء تمس إليه الحاجة، وفقاً لما ذكرته منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "FAO".
17-12-2013
الصورة: ©FAO/FAO RLC
تمثل زيادة إنتاج واستهلاك الكينوا، إلى جانب تطوير المعارف العلمية حول ما آصبح يعرف باسم "محصول الأنديز الفائق" حصيلة للعالم أجمع مع ختام السنة الدولية للكينوا عام 2013، التي أجريت مراسمها هذا الاسبوع في كل من بوليفيا وبيرو.
17-12-2013
الصورة: ©FAO/Sia Kambou
أورد تقرير حول الثروة الحيوانية صدر للتو عن منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "FAO" أن النمو السكاني، والتوسع الزراعي، وانتشار سلاسل الإمدادات الغذائية على امتداد رقعة الكرة الأرضية تمخضت عن تغييرات خطيرة في كيفية ظهور الأمراض، وتسربها بين الأنواع وانتشارها. وأكد تقرير "فاو" أن ثمة ضرورة ملحة لاعتماد نهج جديد، أكثر شمولية وتكاملاً في إدارة تهديدات الأمراض على مستوى الواجهة البيئية المشتركة بين الحيوان والإنسان.
16-12-2013
الصورة: ©FAO/Giuseppe Bizzarri
حذرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "FAO" من أن عدم تصعيد الالتزام بمكافحة مرض سيغاتوكا الأسود الذي يعصف بإنتاج الموز وموز الجنة في إقليم البحر الكاريبي، من بين مناطق أخرى، من الممكن أن يعرض الفئات السكانية الأضعف لمزيد من انعدام الأمن الغذائي إذا ما سمح الوضع لهذا المرض بمزيد من التدهور.
12-12-2013
الصورة: ©FAO/A.Aduna
يواجه صيادو الأسماك والمزارعون العاملون في استزراع الأحياء المائية بالفلبين ضرراً بالغاً حاق بمصايد الأسماك ومرافق تربية الأحياء المائية في المناطق المنكوبة بإعصار "هايان"، وفقاً للتحذير الصادر عن منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "FAO" اليوم، والتي دعت إلى اتخاذ إجراءات سريعة ومستدامة لمساعدتهم في إعادة بناء سبل معيشتهم المنهارة.
11-12-2013
الصورة: ©FAO/P. Johnson
ذكرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "FAO" اليوم أن تأمين حيازة الأراضي، وتيسير وصول المَزارع الأسرية في الجبال إلى الموارد، وتحسين البنية التحتية الأساسية في المناطق الجبلية تشكل بعضاً من الحلول الرئيسية للنهوض بالمعيشة والأمن الغذائي للمجتمعات الجبلية والأراضي الخفيضة سواء بسواء.
10-12-2013
UN Photo/Pernaca Sudhakaran
أعلن جوزيه غرازيانو دا سيلفا، المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "FAO" لدى علمه بوفاة نلسون مانديلا، رئيس جنوب إفريقيا الأسبق، قائلاً "لقد فقدنا أحد أكثر المدافعين حماساً في العالم عن الحق في الغذاء".
6-12-2013
الصورة: ©FAO/Giulio Napolitano
قدّرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "FAO" أن إنتاج العالم من الحبوب سيبلغ مستوى جديداً يقارب 2500 مليون طن، متضمناَ زنة الأرز المضروب. ووفقاً لأحدث إصدار من تقرير المنظمة المرجعي "توقعات المحاصيل وحالة الأغذية"، يعادل هذا الرقم زيادة تتجاوز نسبتها 8.4 بالمائة عن مستوى العام الماضي، وما يفوق بنحو 6 بالمائة الرقم القياسي الذي أرسي لعام 2011.
5-12-2013
الصورة: ©FAO/Ishara Kodikara
ثمة ضرورة متزايدة للعناية بإدارة موارد التربة على ظهر كوكب الأرض لمواجهة التحديات الماثلة في إشباع سكان العالم المتزايدين عدداً، والتأقلم لتطورات تغيّر المناخ وأيضاً لتفاقم ندرة الموارد الطبيعية... وفقاً لما أكده نائب المدير العام لمنظمة "فاو" السيدة ماريا هيلينا سيميدو، اليوم لمجموعة من كبار علماء التربة والمنظمات البحثية المجتمعين بمقر منـظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "FAO" بمناسبة اليوم العالمي للتربة.
5-12-2013
الصورة: ©FAO/Giulio Napolitano
بينما تسعى إفريقيا جاهدة إلى اختطاط سياسات أكثر فعالية لمعالجة مشكلاتها المتواصلة على صعيد الأمن الغذائي أصبح تحسين نوعية البيانات وتوافرها وملاءمتها حول الأغذية والزراعة أولوية عليا.
4-12-2013
« السابق 1 2 3 4 5 ... 13