أنباء 2019

Photo: ©FAO/Miguel Schincariol
فقد اتخذت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارات تعلن تخصيص عام 2021 سنة دولية للفواكه والخضروات، و21 مايو / أيار يوماً دولياً للشاي، و29 سبتمبر / أيلول يوماً دولياً للتوعية بالفاقد والمهدر من الأغذية، وذلك بناءً على طلبات قدمها مؤتمر الفاو.
19-12-2019
Photo: ©FAO/L.Taylor
ارتفع الإنتاج العالمي من المنتجات الخشبية الرئيسية، مثل الأخشاب الصناعية المستديرة والأخشاب المنشورة والألواح الخشبية، والتجارة العالمية فيها إلى أعلى مستوياتها منذ أن بدأت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة بتسجيل إحصائيات الغابات في 1947.
19-12-2019
Photo: ©FAO/Karen Minasyan
انخفض الجوع في أوروبا وآسيا الوسطى، لكن عددًا كبيرًا من الناس يعانون من انعدام الأمن الغذائي المعتدل، مثل محدودية الغذاء ومحدودية الوصول إلى الأغذية المغذية، وكذلك من زيادة الوزن والسمنة، وفقًا لتقرير جديد أصدرته منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة اليوم في موسكو
17-12-2019
Photo: ©FAO/Elio Germani
أشاد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، شو دونيو، اليوم بتعهد الاتحاد الأوروبي بتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050 والتزامه بحماية الغابات في العالم واستعادتها.
16-12-2019
Photo: ©FAO/Gerard Sylvester
سيتم تنفيذ المبادرة التي تبلغ قيمتها 82 مليون يورو وتمتد لفترة خمس سنوات كبرنامج مشترك للأمم المتحدة بالشراكة مع حكومة بابوا غينيا الجديدة.
16-12-2019
Photo: ©FAO/...
اتفقت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة والأكاديمية الصينية لعلوم المصايد اليوم على تعزيز أواصر التعاون بينهما لبناء قدرات مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية في البلدان النامية وتعزيز استدامتها.
16-12-2019
Photo: ©FAO
خلال مشاركته في حلقة نقاش حول الأمن الغذائي في أفريقيا انعقدت على هامش منتدى شباب العالم، وجه شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، يوم الأحد رسالة مفادها أن الشباب يواجهون تحديات هائلة، لذلك من الضروري تعزيز المبادرات التي تركز عليهم وتسخر إمكاناتهم للوصول إلى الهدف الثاني من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.
15-12-2019
Photo: ©FAO/Eduardo Dieguez San Bernardo
أكد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) شو دونيو على الدور الرئيسي للزراعة في تقديم حلول قائمة على الطبيعة لمعالجة تغير المناخ. وكان شو يتحدث الأربعاء في فعالية خاصة بعنوان "تسريع العمل بشأن الحلول القائمة على الطبيعة في عام 2020" عقدت على هامش مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ COP25
12-12-2019
Photo: ©FAO/Eduardo Dieguez San Bernardo
أكد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) شو دونيو إن الشراكات المبتكرة والاستثمار والتبادل الفني عبر التعاون فيما بين بلدان الجنوب والتعاون الثلاثي مهمة جداً لمختلف الدول، لا سيما لبلدان الجنوب، في جهودها لمعالجة تغير المناخ وتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.
12-12-2019
Photo: ©FAO/Karen Minasyan
في كلمة افتتح بها اليوم العالمي للجبال، قال شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، إن الشباب هم الموجّه لجدول أعمال المناخ العالمي ويمكنهم تقديم المساعدة على جميع الأصعدة، بما في ذلك تعزيز النظم الإيكولوجية للجبال.
11-12-2019
« السابق 1 2 3 4 5 ... 21