FAO.org

الصفحة الأولى > وسائل الإعلام > أخبار > أرشيف الأنباء > 2015

أنباء 2015

الصورة: ©FAO/Rodger Bosch
تراجعت آفاق الإنتاج المحصولي والحيواني في جنوب إفريقيا بفعل ظاهرة "النينيو" الجوية التي تسببت في انخفاض الأمطار وارتفاع درجات الحرارة.
22-12-2015
الصورة: ©FAO/Alessia Pierdomenico
رحبت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) باتفاقية منظمة التجارة العالمية (WTO) التي اعتمدتها بلدان منظمة التجارة الأعضاء عبر ما يعرف باسم "اتفاق نيروبي" الذي ُأقِر مؤخراً، للتحرك نحو إلغاء دعم الصادرات من المنتجات الزراعية. لكن "فاو" أشارت أيضاً إلى أن الخلافات لا تزال قائمة حول التدابير البديلة التي تهدف إلى تهيئة ظروف تجارية عالمية أكثر إنصافاً، لا سيما بالنسبة للبلدان النامية.
21-12-2015
الصورة: ©FAO/Joan Manuel Baliellas
كشفت بيانات جديدة صادرة اليوم عن منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) أن الناتج العالمي من جميع المنتجات الخشبية الرئيسية استأنف نموه على نحو غير مسبوق منذ الركود الاقتصادي العالمي للفترة 2008-2009.
18-12-2015
الصورة: ©Nagara River Agriculture, Forestry and Fisheries Promotion Association
أسمت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) اليوم خمسة نظم للزراعة التقليدية في بنغلاديش وإندونيسيا واليابان باعتبارها "نُظم ذات أهمية عالمية للتراث الزراعي".
15-12-2015
الصورة: ©FAO/Daniel Hayduk
رحب جوزيه غرازيانو دا سيلفا المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) بالتوصل إلى اتفاقية باريس، قائلاً أن "الأمن الغذائي للمرة الأولى على الإطلاق، أصبح جزءاً في اتفاق عالمي بشأن تغيّر المناخ".
12-12-2015
الصورة: ©FAO/Roberto Faidutti
بينما تتناقص أعداد الجياع بالمقياس العالمي كشفت دراسة جديدة صدرت اليوم سواسية عن منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) وشراكة الجبال في اليوم الدولي للجبال أن عدد الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي في المناطق الجبلية 30ارتفع بنسبة في المائة بين عامي 2000 و2012.
11-12-2015
الصورة: ©FAO/Ami Vitale
أورد تقرير جديد صادر عن منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) أن التنظيمات التي تحكم التجارة الدولية للمنتجات الغذائية والزراعية ينبغي أن تُصاغ على نحو يراعي الأمن الغذائي والأهداف الإنمائية للبلدان، في نهجٍ عملي من شأنه أن يواءم السياسات الزراعية والتجارية على المستويات الوطنية.
9-12-2015
الصورة: ©FAO
إستكملت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) للتو، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، من نصب 25 "أداة لاجتذاب الأسماك" على امتداد 3300 كم من سواحل الصومال، في خطوة من شأنها أن تعزز أنشطة مصايد الأسماك الحرفية في هذا البلد الإفريقي.
7-12-2015
Photo: ©FAO/Jonathan Bloom
أطلقت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO)، والمعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية (IFPRI) ، وبرنامج بحوث السياسات والمؤسسات والأسواق (PIM) في إطار الجماعة الاستشارية للبحوث الزراعية الدولية (CGIAR)، اليوم مبادرة جديدة تستهدف تعزيز التعاون العالمي في مجال قياس فاقد المواد الغذائية وخسائرها والحد منها. و في مايو|آيار الماضي طلب وزراء زراعة البلدان العشرين الكبرى، لدى اجتماعهم بمدينة اسطنبول، إلى منظمة "فاو" والمعهد الدولي إطلاق هذه المبادرة.
4-12-2015
الصورة: ©FAO/Luca Sola
أورد تقرير متخصص صادر عن الأمم المتحدة اليوم أن التربة لم تنفك تتدهور بسرعة على الصعيد العالمي بسبب عوامل التآكل، واستنزاف المغذيات، وفقد الكربون العضوي، والتصلًُّب وغير ذلك من التهديدات...
4-12-2015
« السابق 1 2 3 4 5 ... 17