FAO.org

الصفحة الأولى > وسائل الإعلام > أخبار > أرشيف الأنباء > 2016

أنباء 2016

Photo: ©FAO/ Cengiz Yar
سيتمكن نحو 200,000 شخص من الموصل وأنحاء أخرى من العراق من العمل وكسب الدخل لأول مرة منذ سيطرة ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية على أجزاء من تلك المنطقة في 2014، وذلك بفضل مشروع جديد أطلقته منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) لاستعادة نظام الري لنحو 250,000 هكتار من الأراضي الزراعية.
22-12-2016
Photo: ©FAO/ Tamiru Legesse
حذرت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) اليوم من أن بلدان القرن الإفريقي مرشحة لأن تشهد زيادة في مستويات الجوع وتراجع إضافي في سبل المعيشة في الأشهر القليلة المقبلة مع استمرار معاناة الأسر الزراعية من الآثار المدمرة لموجة الجفاف التي ضربت المنطقة هذا العام. وفي ذات الوقت ستضع الأعداد المتزايدة من اللاجئين في شرق أفريقيا المزيد من العبء على حالة الأمن الغذائي والتغذوي المتدهورة أصلاً.
20-12-2016
Photo: ©FAO/Farooq Naeem
قال خبراء وصناع سياسات في فعالية عالية المستوى حول المرأة الريفية عقدت في مقر الفاو في روما إن تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة ليس أمر منطقياً فحسب بل هو ضروري جداً لمكافحة الفقر المدقع والجوع وسوء التغذية.
16-12-2016
Photo: ©FAO/Alessandra Benedetti
قال الرئيس سانتوس إن السلام في كولومبيا سيساهم في تحقيق الأمن الغذائي العالمي والتنمية الزراعية. وشرح سانتوس خطة التنمية في بلاده لمرحلة ما بعد النزاع، والتي تعتمد على دعم الفاو، ووافق على الانضمام إلى تحالف الفاو والحائزين على جائزة نوبل للسلام للقضاء على الجوع.
15-12-2016
Photo: ©APA – The Engineered Wood Association
أظهرت بيانات جديدة نشرتها منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) اليوم بأن الإنتاج العالمي من جميع منتجات الخشب الرئيسية شهد نمواً للعام السادس على التوالي في 2015، بينما انخفضت التجارة في منتجات الخشب بشكل طفيف. وعزى التقرير الزيادة إلى النمو الاقتصادي المستمر في آسيا، وانتعاش سوق الإسكان في أمريكا الشمالية، وتوسع أهداف الطاقة الحيوية.
14-12-2016
Photo: ©FAO/Lebanon
قال المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) جوزيه غرازيانو دا سيلفا إن الصراعات الدائرة في سوريا والعراق واليمن هي السبب الرئيسي وراء تضاعف أعداد الناس الذين يعانون من نقص التغذية في منطقة الشرق الأدنى. وكان دا سيلفا يتحدث خلال زيارته لبيروت لتوقيع اتفاقية إنشاء مكتب فرعي إقليمي جديد للمنظمة.
13-12-2016
©FAO
اختتمت الجلسة المائة وخمسة وخمسون للمجلس التنفيذي لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) اليوم بموافقة أعضاء المجلس على إنشاء دائرة جديدة تركز على التغير المناخي، وكذلك الموافقة على إطار عمل استراتيجي معدل ينسجم تماماً مع عمل المنظمة في إطار الأجندة العالمية 2030.
9-12-2016
©FAO/Cengiz Yar
أشار تقرير جديد صادر عن منظمة الفاو إلى أن الصراعات الأهلية والعوامل المرتبطة بالطقس فرضت ضغوطاً شديدة على الأمن الغذائي في عام 2016، حيث زاد عدد البلدان المحتاجة للمساعدات الغذائية. وتسلط النسخة الجديدة من التقرير الضوء على 39 دولة بحاجة إلى مساعدات غذائية خارجية.
8-12-2016
©FAO/Sergey Kozmin
سجل مؤشر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) انخفاضاً طفيفاً في تشرين الثاني/نوفمبر في خروج عن الارتفاع الثابت الذي شهده خلال العام 2016. وانخفض المؤشر بنسبة 0.4 في المائة مقارنة مع شهر تشرين الأول/اكتوبر، فبلغ معدل 171.3 نقطة، حيث تجاوز الانخفاض الحاد في أسعار السكر الزيادة في أسعار زيت النخيل.
8-12-2016
©FAO/ Justine Texier
نظراً لضيق الوقت المتوفر لتأمين موسم الحصاد الشتوي في دولة هايتي المتضررة بالإعصار، بدأت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) توزيعات طارئة للبذور والمعدات لمساعدة العائلات المتضررة بالكارثة على انتاج الغذاء واستعادة سبل المعيشة التي تم فقدانها في أكبر أزمة إنسانية تشهدها البلاد منذ زلزال عام 2010.
6-12-2016
« السابق 1 2 3 4 5 ... 15