FAO.org

الصفحة الأولى > المعاهدة الدولية بشأن الموارد الوراثية النباتية للأغذية والزراعة > الأخبار > News Detail ar
المعاهدة الدولية بشأن الموارد الوراثية النباتية للأغذية والزراعة

المؤسسات الإيطالية والمجتمع المدني يتناقشون حول المعاهدة الدولية

22/10/2018

روما، إيطاليا، يوم 27 سبتمبر / أيلول 2018 - اجتمع قيمو بنوك الجينات والباحثون من مراكز البحوث الزراعية الرئيسية في إيطاليا، إلى جانب ممثلي منظمات المجتمع المدني النشطة في مجال صيانة التنوع البيولوجي الزراعي وإدارته، في مقر منظمة الأغذية والزراعة يوم 27 سبتمبر/أيلول  2018 لمناقشة مسألة تنفيذ المعاهدة الدولية التي صادقت عليها إيطاليا في 6 أبريل/ نيسان 2004.

 "تلتزم إيطاليا بحماية الموارد الوراثية للمحاصيل واستخدامها على نحو مستدام. ويمثل هذا الاجتماع أول سلسلة من المناقشات التقنية التي تهدف إلى تعزيز التعاون بين أمانة المعاهدة الدولية والمؤسسات الإيطالية الرئيسية التي تحافظ على التنوع البيولوجي النباتي" ، حسب ما أوضحه Kent Nnadozie، أمين المعاهدة الدولية، وأردف: "ويسعى هذا الاجتماع التقني الأول مع الخبراء الإيطاليين غلى تقديم معلومات بشأن الحصول على المواد الوراثية النباتية وتبادلها دعماً للأمن الغذائي".

 لقد ركّز الاجتماع على استخدام المواد الوراثية وإرسال التقارير من خلال التطبيق الإلكتروني "Easy-SMTA"، وكذلك على تطوير أدوات التوثيق الجديدة وكيفية زيادة بروز مجموعات الموارد الوراثية النباتية الإيطالية من خلال النظام العالمي للإعلام التابع للمعاهدة الدولية.

شارك بهذه الصفحة