FAO.org

الصفحة الأولى > المعاهدة الدولية بشأن الموارد الوراثية النباتية للأغذية والزراعة > الأخبار > News Detail ar
المعاهدة الدولية بشأن الموارد الوراثية النباتية للأغذية والزراعة

كوستاريكا تنظم الإجتماع الوطني الأول بشأن حقوق المزارعين

15/09/2016

 سوف تنظم كوستاريكا، وبدعم تقني من البرنامج المشترك لبناء القدرات بخصوص حقوق المزارعين التابع للمعاهدة الدولية بشأن الموارد الوراثية النباتية للأغذية والزراعة (المعاهدة الدولية) والمنتدى العالمي للبحوث الزراعية ومنظمات أخرى، الإجتماع الوطني الأول بشأن حقوق المزارعين، والذي سيعقد يوم 11 أكتوبر/ تشرين الأول 2016 في سان خوسيه بكوستاريكا.

 إن هذا الحدث ممكن بفضل التعاون مع "Mesa Nacional Campesina"، والمكتب الوطني للبذور واللجنة الاستشارية المعنية بتدهور الأراضي، وذلك بدعم من برنامج المنح الصغيرة لمرفق البيئة العالمية (GEF)، وعدد من المنظمات الأخرى الناشطة في مجال تنفيذ حقوق المزارعين، بما في ذلك مكتب منظمة الاغذية والزراعة في كوستاريكا.

أهداف الإجتماع الوطني الأول هي كالتالي:

  • تحسين فهم صغار المزارعين وصناع القرار وأصحاب المصلحة المعنيين فيما يتعلق بحقوق المزارعين في إطار المعاهدة الدولية؛
  • ووضع خطة عمل من أجل تعزيز تنفيذ حقوق المزارعين في كوستاريكا.

ينتمي المشاركون المدعوون إلى مؤسسات مختلفة ومجموعات من أصحاب المصلحة في كوستاريكا، بما في ذلك صناع القرار، والممثلين والموظفين من وزارات الزراعة والبيئة، والمنظمات غير الحكومية، ومنظمات المزارعين، ومنظمات المزارعات، والمنظمات الدولية، ومؤسسات البحوث والجامعات، وغيرها.وتدعم الشراكة بين برنامج المنح الصغيرة لمرفق البيئة العالمية والبرنامج المشترك لبناء القدرات بشأن تنفيذ حقوق المزارعين تنظيم اجتماعات وطنية بشأن حقوق المزارعين. ويسعى البرنامج إلى ترويج فهم حقوق المزارعين والاعتراف بها وتنفيذها في إطار المعاهدة الدولية، كما أنه يسلط الضوء على أهميتها لتعزيز وتشجيع الصيانة في الموقع وإدارة الأنشطة في المزرعة. ويساهم البرنامج أيضاً في تحقيق الأمن الغذائي والتغذية، والتكيف مع تغير المناخ وتحسين معيشة السكان الأكثر فقراً.

وسيستفيد هذا الحدث الوطني من مناقشات المشاورة العالمية بشأن حقوق المزارعين التي تنظمها حكومتا النرويج واندونيسيا في بالي، اندونيسيا من يوم 27 إلى 30 سبتمبر /أيلول 2016. 

شارك بهذه الصفحة