Page tools

(OCS) نظام التعليقات الإلكتروني

نظام التعليقات الإلكتروني هو نظام لأصحاب مصلحة محدّدين لإدخال التعليقات على الوثائق وتبادلها وتقديمها؛ وبالنسبة إلى الأمانات لتجميع التعليقات بطريقة سهلة وفعالة ("بنقرة على زر") ولتقديم بيانات للتحليل.

 

كوديكس أليمنتاريوس OCS الفريق

وتتمثل مهمته في توفير نظام إلكتروني بسيط وفعال وسهل الاستخدام لإدخال التعليقات على الوثائق وتبادلها وتقديمها وجمعها.

ومن خلال نظام التعليقات الإلكتروني، يمكن لجهات الاتصال التابعة للدستور الغذائي تقديم تعليقات على مشاريع وثائق، بدعم من المستخدمين الاختياريين التاليين: نائب نظام التعليقات الإلكتروني (يضطلع بنفس أدوار ووظائف جهة الاتصال، دون أن يكون بوسعه نشر التعليقات)؛ والمراجعون (ما يصل إلى ثلاثة مراجعين لكل بلد، تعينهم جهة الاتصال أو نائب نظام التعليقات الإلكتروني لتقديم تعليقات على مشروع الوثيقة).

وسيزود المراقبون في الدستور الغذائي الراغبون في تقديم تعليقات على مشاريع الوثائق برخصة مستخدم استنادا إلى ما هو متوفر.

معلومات أساسية عن نظام إبداء التعليقات الإلكتروني

تعاونت أمانة الدستور الغذائي مع أمانة الاتفاقية الدولية لوقاية النباتات من أجل شراء منتج متاح في السوق يلبي احتياجات الأعضاء في ما يتعلق بتقديم تعليقات على مشاريع الوثائق.
يمكن الوصول إلى النظام الجديد على العنوان التالي: https://ocs.codexalimentarius.org/

الاتصال

للمزيد من المعلومات، يرجى الرجوع إلى دليل المستخدم الخاص بنظام إبداء التعليقات الإلكتروني وروابط الموارد الأخرى أدناه. وكبديل لذلك، يمكن الاتصال بفريق نظام إبداء التعليقات الإلكتروني التابع للدستور الغذائي على العنوان التالي: Codex-OCS@fao.org.

المواد التدريبية

الدليل الموجز لنظام إبداء التعليقات الإلكتروني  (EN, FR, ES)

دليل مستخدم نظام إبداء التعليقات الإلكتروني (ENFRES)

OCS FAQs