Page tools

 قاعدة بيانات بالاتصال المباشر عن الحدود القصوى لمخلفات مبيدات الآفات التابعة للدستور الغذائي

تحتوي هذه القاعدة للبيانات على الحدود القصوى لمخلفات مبيدات الآفات والحدود القصوى للمخلفات الغريبة التي أقرتهما هيئة الدستور الغذائي حتى دورتها الثامنة والثلاثين (يوليو/ تموز 2016).

ويمكن للمستخدم أن يحصل من قاعدة البيانات على معلومات عن الحدود القصوى للمخلفات والحدود القصوى للمخلفات الغريبة بالنسبة لكل من مبيدات آفات أو مبيدات آفات معينة، وبالنسبة لسلعة أساسية أو مجموعة من السلع الأساسية. ويمكن الاطلاع على أسماء وتعاريف السلع الأساسية في تصنيف الدستور الغذائي للأغذية وعلف الحيوانات (الجزء 2 من هيئة الدستور الغذائي، الطبعة الثانية، المجلد 2 (1993))

ولن تحتوي الأغذية المذكورة على أكثر من الحدود القصوى والحدود القصوى للمخلفات الغريبة (بالملليغرام/ كيلوغرام) من مخلفات مبيدات الآفات (معرفة في كل حالة بمفردها في تعاريف المخلفات) و(أ) عند نقطة الدخول إلى بلد ما أو (ب) عند نقطة الدخول إلى قناة تجارة في بلد ما. ولن يتم تجاوز هذا الحد الأقصى في أي وقت بعد ذلك.

وتسري الحدود القصوى للمخلفات والحدود القصوى للمخلفات الغريبة على محتوى المخلفات في العينة النهائية الممثلة للحصة وفي الجزء من السلع الأساسية الذي يجري تحليله.